ما الميزانية لفتح متجر على الإنترنت في عام 2022؟
أصبح امتلاك موقع للتجارة الإلكترونية الآن ضروريًا للعديد من المتاجر الفعلية. إنها أيضًا فرصة حقيقية لمن يرغب في البيع على الإنترنت كلاعب خالص.
إذا قررت الدخول في هذا المجال ، فسيكون الاستثمار أقل بكثير من المتجر الفعلي ، ولكنك ستظل بحاجة إلى مراعاة العناصر القليلة التالية حتى لا تجد نفسك في صعوبة.
بين اختيار حل التجارة الإلكترونية ، أو ميزانية التسويق لجذب الزوار أو الخدمات اللوجستية المتعلقة بالكتالوج الخاص بك ، من المتوقع أن تبدأ ميزانية معينة بشكل فعال. يجب أن يتم إعداد هذا بدقة ليتوافق مع أهدافك التنموية وتوقعاتك.
اختيار حل التجارة الإلكترونية
يعد اختيار حل التجارة الإلكترونية الذي ستستخدمه هو الخطوة الأولى إذا كنت ترغب في إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. يقع الاختيار الذي سيتم فرضه عليك بشكل عام على الفور بين حلول Open Source أو Saas لإنشاء الموقع.
في الحالة الأولى ، يمكنك التحكم في الشفرة وستكون قادرًا على تخصيص موقعك بشكل أكبر ، ولكن هذا يتطلب عمومًا أن يكون لديك فريق يتمتع بالمهارات الداخلية أو لتوفير تكاليف كبيرة للتعاقد من الباطن من خلال العاملين لحسابهم الخاص. وكالة.
بشكل عام ، يعد هذا الحل أكثر تكلفة من استخدام حلول SaaS (البرامج كخدمة). من المسلم به أنك لن تتمتع بالتحكم الكامل في الكود ، لكن البرنامج بديهي بشكل عام ويسمح لك بالحصول على نظام أساسي جاهز للاستخدام بسرعة وقبل كل شيء يوفر لك حماية فعالة بشكل عام ضد الهجمات الإلكترونية.
في السوق ، توجد منصات فرنسية بشكل ملحوظ مثل WiziShop. إنها أداة متكاملة في شكل SaaS تتيح لك الوصول إلى جميع الوظائف اللازمة للبيع. السعر القياسي 27 يورو غير شامل ضريبة القيمة المضافة / الشهر.
تمتلك العلامة التجارية أيضًا مدونة غنية بالمحتوى. وإذا كنت لا تزال مترددًا في البدء ، فأنا أدعوك لقراءة مقالتهم حول الأسباب الوجيهة لفتح متجر على الإنترنت. بعد قراءة هذا ، لن يكون لديك أي شك بعد الآن!
اسم المجال
حساب آخر للنظر هو اسم المجال. هذا عادة يكلف حوالي 10 يورو / سنة، لا ينبغي الاستخفاف باختيار اسم المجال ونادرًا ما يكون نتيجة للصدفة. هناك العديد من المعايير التي يجب مراعاتها قبل شراء واحدة.
قد ترغب أولاً في أن يتضمن اسم المجال الخاص بك كلمة رئيسية بحيث تظهر بسهولة أكبر في نتائج البحث. بعد ذلك ، تفضل عمومًا أسماء النطاقات المتوفرة في .com لأن العديد من مستخدمي الإنترنت يعتقدون أنها الكتابة الوحيدة الموجودة.
بعد ذلك ، لا تصنع اسمًا طويلاً جدًا أو يصعب تذكره أو يكون تهجئته معقدًا.
يجب أن يكون اسم المجال الخاص بك سهل الكتابة حتى لا يكون لدى المستخدم جمل طويلة لكتابتها. من الشائع أن يكتب المستخدم اسمك في محرك البحث بدلاً من الانتقال مباشرة إلى موقعك قبل إضافتك إلى المفضلة.
ميزانية الإعلان
بمجرد أن يصبح موقعك على الإنترنت ، ستحتاج بالتأكيد إلى تعزيز موقعك من خلال الترويج له.
بالطبع ، يمكنك بالفعل الشروع في إجراءات مرجعية طبيعية من أجل الارتقاء في محركات البحث مجانًا. من الواضح أن هذه الإجراءات تستغرق عادة بضعة أشهر حتى تؤتي ثمارها.
وبالتالي ، فإن الإعلانات المدفوعة هي طريقة جيدة لجذب الزوار بسرعة.
يمكنك إعداده عبر إعلانات Google ، وإعلانات Facebook ، وإعلانات Tiktok ... إن جذب الناس أمر ممتع ، لكن لا تنس أنك تبحث عن عملاء قبل كل شيء.
لذلك ستحتاج إلى التحقق من وصولك إلى الهدف الصحيح عن طريق اختيار الكلمات الرئيسية أو المستفيدين من حملاتك بعناية. تحقق أيضًا مما إذا كان عائد استثمارك جيدًا لأن التكاليف الناتجة عن حملاتك يجب ألا تتجاوز الهامش الخاص بك.
بالطريقة نفسها ، تحكم في ميزانيتك جيدًا ولا تتردد في إجراء اختبارات على مبالغ صغيرة.
ميزانية التسويق
إذا كنا نعتقد في كثير من الأحيان أن حملة إعلانية جيدة مدفوعة هي الرافعة الوحيدة لجذب حركة المرور بسرعة إلى متجرك ، فهناك أدوات أخرى فعالة.
بالطبع ، يمكنك البدء بوضع ميزانية لكتابة محتوى لموقعك. لاحظ أنه بدون محتوى جديد ، ستتم الإشارة إليه بشكل سيئ بشكل عام.
لزيادة حركة المرور الخاصة بك ، يمكنك أيضًا التفكير في الاتصال بالمؤثرين أو المواقع القوية لإعلامهم بعرضك. لذلك ، لا تتردد في تحديد أولئك الأكثر صلة بالموضوع والعمل على حجتك بشكل جيد. إذا فشلت في إقناعهم بإنشاء روابط مجانية تعيد التوجيه إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، والتي غالبًا ما تكون شائعة جدًا ، يمكنك أيضًا التخطيط لميزانية للترويج لنفسك مقابل رسوم.
تخزين المنتج وتسليمه
يعد تخزين المنتج وتسليمه نقطتين رئيسيتين يجب التحقق منهما عند بدء تشغيل موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. ليس لأنه ليس لديك عميلك أمامك أنه سينتظر إلى الأبد لتلقي طلبه.
للقيام بذلك ، سيتعين عليك غالبًا توقع الطلبات والتخزين دون المخاطرة بأن ينتهي بك الأمر مع عناصر غير مباعة. في حين أن بعض الشركات أصبحت تتبع سهمًا صفريًا ، إلا أنه غالبًا ما يكون من الصعب تنفيذه وغير ممكن في جميع مجالات النشاط.
قدر الإمكان ، حاول بسرعة إنشاء عمليات تسمح لك بالتحكم في مخزونك في الوقت الفعلي بحيث يمكنك توقع طلباتك من مورديك ، والترويج لمنتج واحد أكثر من الآخر ، وتكييف اتصالاتك ، ومنع العملاء من وقت تسليم إضافي محتمل أو ببساطة سحب منتج من موقعك.
ضع في اعتبارك أيضًا أن إعداد الحزم وإرسالها يستغرق بعض الوقت وأن ما يمكن تحقيقه بسهولة لطلب واحد لن يكون بالضرورة مناسبًا لعشرات أو حتى مئات الطلبات.
تعليقات
إرسال تعليق