القائمة الرئيسية

الصفحات

اجعل الصحفيين يتحدثون عنك

 اجعل الصحفيين يتحدثون عنك

التواصل جيد ، لكن جذب الانتباه أفضل. يسعى معظم القادة إلى اهتمام وسائل الإعلام لزيادة ظهورهم بشكل كبير. ما هي مفاتيح جذب انتباه الصحفيين إلى منتجك أو خدمتك؟ ابدأ باتباع هذه النصائح القليلة ...

 لكن أولاً: لماذا تريد أن تثير اهتمام الصحفيين؟


يزيد تصفح وسائل الإعلام من ظهورك بنسبة 5 أو 10 ، أو حتى أكثر إذا حصلت على مقال عن شركتك أو منتجك / خدمتك في إحدى الصحف اليومية الرئيسية. من خلال هذا ، ستتاح لك الفرصة للوصول إلى عملائك المحتملين الذين سيكونون قادرين على معرفة عرضك لأنك ستفهمه ، ولا يكفي أن تكون موجودًا لكي تكون معروفًا.

إن التواجد في وسائل الإعلام ليس له تأثير الرؤية هذا فقط لأنه يزيد من ثقة الناس بشكل عام. سواء كنا نتحدث عن المستثمرين أو العملاء المحتملين أو الموردين أو ببساطة المصرفي الذي تتعامل معه ، فإن التواجد في وسائل الإعلام يظهر أنك تستحق الاهتمام وأنك قد تجد نجاحًا كبيرًا.

 حدد الصحفيين المتخصصين في قطاعك.


لا يمكننا أبدًا إخبارك بما يكفي: من الأفضل إنشاء اتصال مميز مع شخص من أعضاء هيئة التحرير. ستكون قادرة على التفكير فيك عندما تنشئ موضوعًا حول الموضوع الذي يدور حول شركتك. لا فائدة من تلويث صناديق البريد الخاصة بجميع الصحفيين الذين سيحذفون فقط رسائل البريد الإلكتروني غير المستهدفة وربما يقومون بإدراجك في القائمة السوداء إذا قمت بإساءة استخدامها.

ابدأ بإنشاء قائمة جهات الاتصال التي قد تكون مهتمة بمعلوماتك. إذا كان نشاطك الرئيسي في القطاع الزراعي ، فاستهدف الصحفيين الزراعيين ، على سبيل المثال. هناك مواقع ويب مختلفة تشير إلى الصحفيين وفقًا لتخصصهم: Vocus و Bepub و l’argus de la presse ... أنت مدلل للاختيار. يمكنك أيضًا التحقق من مجلة الدب والتقاط عناوين بريدهم الإلكتروني إذا كانت متوفرة.

 جذب انتباه الصحفيين.


لكي يتحدث الصحفيون عنك ، عليك تحديد ما قد يثير اهتمامهم: المعلومات أو الأخبار المتعلقة بتخصصهم ، على سبيل المثال. امنحهم عناصر يمكنهم مشاركتها مع جمهورهم ، زاوية ممتعة أو حتى أصلية. لا تتردد في مضغ العمل وبيع أحلامهم من خلال بيانك الصحفي (PR).

بطاقة الأصالة تعمل في بعض الأحيان. قدم منتجك / حدثك / شركتك / خدمتك بطريقة غير عادية أو على الأقل بزاوية مبتكرة. إنها مسألة إبراز خصوصيتك وطرحها لجذب انتباه الصحفي. تعرف على معايير الاختيار الخاصة بهم. هذا الأخير يعتمد على عدة عوامل: توقعات المستمعين / المشاهدين / القراء ، خطهم التحريري ، إلخ.

تذكر أن أساس اختيارهم يعتمد على قانون القرب. لاحترام هذا القانون ، يجب أن تكون في الحاضر أو ​​في المستقبل وألا تكون بعيدًا جغرافيًا إذا كان حدثًا. كن يقظًا وتكيف إذا كانت الصحيفة تستهدف جمهورًا معينًا دون أن تنسى اللعب على العاطفة والجانب الإنساني.

 تطوير بيان صحفي فعال.


يتم استخدام CP لنقل المعلومات التي ستكون الفكرة المهيمنة لنهجك. يجب أن يكون المحتوى موجزًا ​​، ولكن ليس موجزًا ​​جدًا: تكفي جبهة واحدة ، سيتعين عليك الاستجابة بشكل إلزامي لـ 5W (من ، ماذا ، لماذا ، كيف ، أين). يجب أن تكون النغمة محايدة ، وأن يكون الأسلوب بسيطًا بدون زخرفة ، ولا توجد صيغ تفضيلية تشوش رسالتك. يجب أن تجعلك كل معلومة يتم اختيارها استثنائية.

قبل كل شيء ، يجب أن يكون موضوع بريدك الإلكتروني قصيرًا وصريحًا حتى يفهم الصحفي ما يدور حوله للوهلة الأولى ويعرف كيف يمكنه أن يروق لك. في غياب الغموض ، لا داعي للقول إن الصحفي لن يكلف نفسه عناء فتح بريدك الإلكتروني.

احرص على عدم إهمال العناوين الداخلية والمقدمة ، والتي تعد ، إلى جانب العنوان ، الأشياء الأساسية الثلاثة التي ستجعل الصحفيين يرغبون في قراءة علاقاتك العامة بالكامل. بمجرد اكتمال هذه الخطوة ، يمكنك مهاجمة الجزء الوصفي "لوحة المرجل" ، التي تصف خصائص منتجك / خدمتك.

يجب أن يتضمن هذا الجزء اسم الشركة والشعار والسعر وتاريخ الإنشاء والخصوصية ونقاط القوة ورابط إلى موقع شركتك. لا تنس أن تذكر في موضوع البريد الإلكتروني عبارة "بيان صحفي" حتى لا يتم استيعابها في إعلان. لكي تكون فعالاً ، لا تزال هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها:

  •    تجنب العبارات النموذجية مثل "الخدمة / المنتج الذي سيحدث ثورة ...".
  •     كن موضوعيًا في الطريقة التي تقدم بها الأشياء ، وتذكر أنك تتحدث إلى الصحفيين.
  •     انتبه جيدًا للتهجئة. إذا لم يكن الخطأ جريمة ، فمن المحتمل أن يلاحظ تكرار العيوب.

 تخطيط البيان الصحفي: خطوة حاسمة.


يعد التشكيل خطوة مهمة ستجعل CP الخاص بك يبرز أكثر من أي خطوة أخرى. لا ينبغي إهمال أي شيء ، فهو يعكس صورة شركتك واحترافك في نظر الصحفيين. والعناصر الرسومية والطريقة التي ستقدمها بها هي التي ستعمل في صالحك حقًا.

إذا لزم الأمر ، قم بتوظيف مصممين غرافيكيين محترفين لجعل العلاقات العامة الخاصة بك ملفتة للنظر. يمكن للجانب الرسومي أن يحدث فرقًا كبيرًا ويجعلك أكثر مصداقية في مواجهة الصحفيين الذين يستقبلون المئات منهم يوميًا. روج للقراءة Z وضع المعلومات المهمة في الأعلى والأسفل.

لا تكتفي بالبيان الصحفي.


بمجرد إرسال CP الخاص بك إلى قاعدتك الصحفية ، لا تعتقد بالضرورة أن وسائل الإعلام سوف تتسرع في الأخبار الخاصة بك. كثيرًا ما يتلقى الصحفيون البرامج القطرية في حالة من الفوضى ، ويُنصح بتذكيرهم بانتظام ، خاصةً عبر الهاتف إذا كانوا يلتقطونها. قم بتنشيط شبكة جهات الاتصال الخاصة بك من 8 إلى 10 أيام بعد إرسال CP الخاص بك.

تزعج التذكيرات الهاتفية المنتظمة الصحفيين لذا لا تفرط في ذلك. اجعل نفسك معروفًا شخصيًا مرة إلى مرتين كحد أقصى بعد إرسالها وتحلى بالصبر. إذا لم يكن لديك أي ملاحظات ، فمن المحتمل أن الموضوع لم يلفت انتباههم. في هذه المرحلة ، يتوفر لك حلان: مراجعة استراتيجية الاتصال الخاصة بك والموضوعات التي ترغب في التواصل معها أو استهداف الصحفيين بما يتماشى مع موضوعاتك!

تعليقات