القائمة الرئيسية

الصفحات

 إدارة بيئة الأزمات

 يخشى رجال الأعمال الأزمات لكنهم غالبًا ما يعودون ويشكلون جزءًا من المشهد الطبيعي. في السنوات الأخيرة ، تضاعفت الأزمات ، وسواء كانت الأزمة الصحية أو الأزمة التي بدأت مع روسيا ، فلها نفس التوجهات. عندما تحدث ، ليس لديهم خيار آخر سوى مواجهتها والأمر متروك للقائد لإدارة المهمة الثقيلة المتمثلة في إدارة انعكاسات الموقف في جو من الأزمة. خلال هذه الفترة الدقيقة ، من الصعب بشكل خاص إدارة فريق. من خلال قدرته على أن يكون فعالاً في هذه المواقف ، فإننا ندرك أن المدير الجيد هو الأفضل.

الحفاظ على الاتصال: أولوية

إنها حقيقة مثبتة ، فمعظم القادة يهتمون بالتواصل مع الفرق الداخلية ، خاصة أثناء الأزمات عندما يميلون إلى الانسحاب إلى أنفسهم. ومع ذلك ، إذا كان هناك وقت يجب أن تكون فيه حاضرًا ، فهو في الأوقات الصعبة. ابدأ بالذهاب إلى الميدان ، لإعادة ضبط العلاقة مع فريقك وإبقائهم على اطلاع. يجب أن يعرف المدير كيفية حشد المتعاونين معه حتى يحققوا أهدافهم للخروج من فترة الأزمة.

خلال الأوقات الصعبة ، يمكننا أن نشهد خلق توترات داخل الفريق ، وهذا هو السبب في أنه من الضروري تعزيز التواصل ، لطمأنة موظفيها. ركز على الاستماع إلى فريقك والمشاركة في أي نقاش جماعي. تعمق في مصدر المشكلة واستمع إلى آراء كل موظف حاضر من أجل نزع فتيل الموقف.

حفز فريقك أو فرقك

الذعر لا يحل شيئا. ركز على الموقف. تمامًا مثل النتائج ، تعتبر الجهود المبذولة ضرورية أيضًا. شجعهم على المضي قدمًا وأن يكونوا أكثر إنتاجية. هنئ فريقك على كل نتيجة جيدة لاستعادة ثقتهم بأنفسهم. لا شيء مثل التشجيع لبناء الثقة. يجب تحفيز كل فريق ، حتى كل فرد. طور مهاراتك في التحدث أمام الجمهور لكي تكون مديرًا جيدًا في المواقف الصعبة. تعرف على كيفية التكيف مع التغييرات الجارية وتقييم الطرق المختلفة للتعامل بلباقة.

 ثق بفريقك أو فرقك

يميل القادة إلى الاستياء من موظفيهم في أوقات الأزمات وإخراجها إلى فرقهم. ومع ذلك ، يجب أن ننسى الماضي وننظر إلى الحاضر. لا تدع مخاوفك تسيطر. ثق في موظفيك واعثر على حلول معًا في مواجهة الصعوبات. عندما تسوء الأمور ، فإن إلقاء اللوم ليس حلاً جيدًا.

على العكس من ذلك ، عندما يكون الموقف معقدًا ، يجب على المدير إظهار ثقته في المتعاونين معه. عليك أن تظل قوياً والمضي قدمًا معًا لتسلق المنحدر. هذا هو السبب في أن الثقة أمر بالغ الأهمية وغالبًا ما تحتاج السيطرة إلى التخفيف. تعرف على كيفية السيطرة من خلال اتخاذ القرارات الصحيحة.

ركز على النجاح

لتحقيق النجاح ، تحتاج إلى تحديد أهداف واضحة وطموحة. إذا كنت ترغب في الخروج من الأزمة ، فأنت بحاجة إلى وضع خطة محددة جيدًا. بمجرد أن يتم إثبات ذلك ، يجب أن يتم تفعيله. عزز فريقك ودربهم جيدًا لتسريع العملية. وفوق كل شيء ، استفد من التنفيذ السليم لخطة عملك.

إن معرفة كيفية إدارة موظفيك واتخاذ القرارات الصحيحة هو مساعدة حيوية في الخروج من الأزمة. أشعل روح الوحدة داخل فريقك من خلال التركيز على التواصل والثقة. حافظ على الشفافية في مواجهة الفزع ، وأظهر لفريقك تصميمك ، لتحفيزهم على فعل مثلك.

تعليقات