روّج لموقعك على الويب
بمجرد إنشاء موقع الويب الخاص بك ، يجد العديد من القادة أنه لا يكفي إنشاء حركة مرور عليه. يمكن اتخاذ إجراءات معينة للسماح لك بجعلها أكثر وضوحًا وزيادة حركة المرور الخاصة بك.
وسائل ما يسمى الترقيات "المدفوعة"
هذه الطرق هي الأسرع في إنشاء حركة مرور على موقع الويب الخاص بك حتى إذا كان عليك أن تأخذ في الاعتبار عائد الاستثمار أو عائد الاستثمار عند إطلاق أفعالك. يسير الإعلان المدفوع عمومًا جنبًا إلى جنب مع العمل على الإحالة الطبيعية إلى موقعك حتى لو لم يكن من الممكن دائمًا ، اعتمادًا على طبيعته ، تحسينه.
هناك عدة طرق للإعلان. يمكنك بالطبع التفكير في استخدام إعلانات Google (إعلانات Adwords) أو Google Adsense (الإعلان على شبكات العرض) أو حتى الاتصال بمواقع الويب أو الشبكات للإعلان عليها. حافظ على تحكمك في ميزانيتك لأنك قد تحقق نجاحًا أكثر مما تتوقع وينتهي بك الأمر بدفع مبالغ ضخمة. تحقق قبل كل شيء من أن العملية مربحة حقًا لأنه يمكنك النجاح في جذب الأشخاص دون أن يكون لديك عائد على الاستثمار ، ولكن هذه العملية ، على الرغم من كونها مثيرة لسمعتك السيئة ، تقلل من الهامش كثيرًا.
اعمل على المراجع الطبيعية
يشار إليها عمومًا باسم SEO (تحسين محرك البحث) أو المراجع الطبيعية ، هذه هي جميع التقنيات التي ستقود محركات البحث مثل Google لإثارة نتائجك. يتميز هذا النوع من المراجع بأنه لا يكلف شيئًا حتى لو كانت الإجراءات العديدة التي يتعين تنفيذها في الواقع تتطلب منك وقتًا على الأقل أو حتى فرقًا تعمل عليها بانتظام. يتضح عمومًا أنه عمل طويل الأجل أو عمل يومي ، خاصة إذا كنت تشارك في جودة المحتوى الخاص بك.
يمكن للعديد من العناصر تعزيز تحديد موقعك مثل سرعة تحميل الصفحة ، وتوجيه الروابط إلى موقع الويب الخاص بك ، ووجود العناوين ، والعلامات ، والكلمات الرئيسية ، والأوصاف ، أو حتى عدد كافٍ من الكلمات في كل مقالة. لاحظ أن القواعد تتطور بانتظام ، فسيتعين عليك تحديث نفسك وتخصيص بعض الوقت للتعرف على الموضوع.
التواجد على الشبكات الاجتماعية
غالبًا ما تكون الشبكات الاجتماعية جزءًا مهملاً من الشركات التي تميل إلى عدم نشر أي محتوى تقريبًا حتى عندما تتكبد عناء إنشاء صفحة. ومع ذلك ، يمكنك بوضوح استخدامها لجذب حركة المرور إلى موقعك. من ناحية أخرى ، فإنك تحافظ على ارتباط مع متابعيك أو معجبيك الذين غالبًا ما يكونون من عملائك والذين سيسمعون عنك بانتظام. من ناحية أخرى ، يمكنك نشر محتوى مختلف تمامًا عن ذلك الموجود على موقع الويب الخاص بك وبالتالي تحقيق قيمة مضافة.
ستكون المهمة الأولى هي تحديد الشبكات الاجتماعية ذات الصلة وفقًا لهدفك لأنه لا تصل جميعها إلى نفس الجمهور وسيكون من الصعب مطابقة بعضها مع نشاطك. أشهرها Facebook و Twitter و Instagram و Snapchat و Youtube و TikTok. لاحظ أن جميع الممارسات الجيدة ليست هي نفسها بالضرورة وأنك ستحتاج إلى معرفة ذلك لتجعلك ترغب في مشاركة المحتوى الخاص بك. إذا كنت ترغب في الإعلان عن هذه ، فلا تتردد في الاتصال بوكالة إعلانات الفيسبوك أو وكالة إعلانات تيكتوك.
استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني
حتى إذا ادعى العديد من الأشخاص أنها أداة مجانية ، يجب أن تأخذ في الاعتبار أولاً أنه سيتعين عليك عمومًا الحصول على برنامج سواء كان ذلك لإرسال رسائل بريد إلكتروني من حين لآخر أو حتى رسائل إخبارية. يجب أن تكون حريصًا على العمل على محتوى قسم الموضوع حتى لا ينتهي بك الأمر مباشرة في مربع "البريد العشوائي" لأن جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك قد تكون عديمة الفائدة إذا وصلت هناك. للقيام بذلك ، لا تتردد في إنشاء رسائل بريد إلكتروني "اختبارية" للتحقق من أن الأمر ليس كذلك.
يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالاً بشكل خاص إذا كانت قواعدك تتكون من عملائك الذين قاموا بالتسجيل طواعية على موقع الويب الخاص بك. تبيع العديد من الشركات الملفات التي حدد فيها مستخدمو الإنترنت ببساطة مربعًا يشير إلى أنه "يمكن للشركاء استخدام رسائل البريد الإلكتروني". لن يكون لديهم بالضرورة فعالية قاعدة خاصة بك. كن حذرًا أيضًا لأن الحصول على قواعد البيانات أو استخدامها يخضع لقواعد صارمة ولا يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أي شخص تحت طائلة العقوبة من قِبل CNIL.
إنشاء مدونة
يتم استخدام هذه التقنية بشكل متكرر عندما لا يفسح موقع الويب الخاص بك إمكانية إدخال محتوى مكتوب أو القليل. يمكن استخدامه أيضًا للتعامل مع موضوع ما من زاوية مختلفة عن تلك التي تتناول موضوعًا مشتركًا في موقعك أو لإبداء رأي شخصي. من خلال إنشاء روابط إلى موقعك ، فإنك تسمح له بالاستفادة من حركة مرور مدونتك أو تعزيز صورتك كخبير في مجال ما.
كن حذرًا لأن كتابة المقالات تستغرق وقتًا طويلاً وستتطلب منك اتباع الاتجاهات. يمكن أن يكون إطعامها بانتظام أيضًا أمرًا معقدًا لأن الإلهام ليس بالضرورة موجودًا أو ببساطة لأنه ليس لديك شهية للكتابة. وبالمثل ، يمكنك الاتصال بأشخاص آخرين بمدونات للتحدث عنك ، أو مطالبة الخبراء الآخرين بالكتابة على مدونتك ، أو عرض نفسك على أن تصبح واحدًا في مدونة أخرى.
إنشاء روابط تبادل شراكات
من الواضح أن هذه تقنية عصرية. يمكن دفع هذا ومجانيًا ولكنه يساهم بقوة في تحسين محركات البحث. يحب بعض الأشخاص هذه الطريقة بشكل خاص لأنها تتيح لك الاستفادة من حركة المرور لموقع أو مدونة قوية بشكل خاص لها مجتمعها الخاص بالفعل. مجانًا ، غالبًا ما تجد صعوبة في التميز عن الآخرين مع المدونين أو المؤثرين الذين يتطورون في مجالك لأنه قد يكون من الصعب أحيانًا إجراء تبادل مثمر.
ابدأ بتحديد المواقع أو المدونات الصحيحة ثم اتصل بها بطريقة مناسبة. إذا لم يفلح ذلك أو لم يكن لديك نظير لتقدمه ، فغالبًا ما يتعين عليك اللجوء إلى الإصدار المدفوع.
الإدراج في الدلائل أو المنتديات
حتى إذا لم يتم استخدام طريقة العمل هذه إلا نادرًا ، يمكنك التسجيل مجانًا في العديد من الدلائل عبر الإنترنت. الأكثر استخدامًا هو بالطبع Google My Business الذي يسمح لك بوضع موقعك وتحديد موقعك على خريطتهم بالإضافة إلى الإشارة إلى جداولك الزمنية ومعلومات الاتصال الخاصة بك أو حتى موقع الويب الخاص بك.
يمكن أن يكون النشر على المنتديات أيضًا وسيلة للترويج لموقعك ، حتى لو كان أحيانًا موضع استياء إذا كانت تعليقاتك غير ذات صلة. هناك حاجة إلى القليل من الدقة. الإشارة إلى أن عرضك موجود عندما يطلبه بعض الأشخاص ويمكن أن يفتح آفاقًا جديدة ، خاصة على المواقع المتخصصة.
تعليقات
إرسال تعليق